ببرج بوعريريج: سامي أبو زهري يشارك الاحتفال بعشرينية الحركة

أشرف الدكتور سامي أبو زهري الناطق الرسمي لحركة المقاومة الإسلامية -حماس – على حفل الافتتاح الرسمي للأيام الإعلامية حول الحركة  بالمركب الثقافي عائشة حداد .




انطلق حفل الافتتاح على الساعة الخامسة والنصف مساء واستهل بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم والسماع للنشيد الوطني، بعد ذلك تفضل السيد عامر مقدي رئيس المكتب التنفيذي الولائي بإلقاء كلمة ترحيبية ، كما ألقى الدكتور محمد الشريف بكاي كلمة المؤسسين حيث تحدث من خلالها عن ظروف تأسيس ونشأة الحركة في الولاية، أما بخصوص كلمة الضيوف فكانت من إلقاء السيد بشير وشن رئيس المجلس الشعبي الولائي حيث أشار من خلالها إلى دور الحركة في الحفاظ على استقرار الجزائر ومؤسساتها، كما ذكر بمناقب الشيخ محفوظ نحناح- رحمة الله عليه - ودوره في  صيانة وحدة الوطن.

كما تم عرض فيلم وثائقي قصير بعنوان «عشرون عاما على تأسيس حركة مجتمع السلم»، ليتم بعدها تكريم مجموعة من أبناء الحركة عبر تراب الولاية.

أما الدكتور سامي أبو زهري فقد عبر عن الدور الكبير الذي لعبته الجزائر في دعم صمود الشعب الفلسطيني، وقال: أن الجزائر هي بلدي الأول.

بعدها عرج الدكتور عن الوضع الراهن للقضية ومستقبلها على ضوء التغيرات الكبيرة التي تشهدها المنطقة كما عبر عن تمسك الحركة بالمصالحة الفلسطينية.

بعدها تم الإعلان عن الافتتاح الرسمي للأيام الإعلامية وقد جاب الحضور أروقة المعرض الإعلامي الذي يرصد تاريخ الحركة ونشأتها و إنجازاتها ومقترحاتها للإصلاح.

و أختتم اليوم الأخير من الفعاليات بلقاء مفتوح بين قيادة الحركة على المستوى الولائي وشباب أكاديمية جيل الترجيح وقد تم التطرق إلى واقع الحركة بالولاية وآفاق تطوير العمل ودور شباب الحركة في خدمة أهدافها ومبادئها


طالع أيضا