الحركة تنظم تجمع شبابي حضره أزيد من 3000 شاب
الحركة تنظم تجمع شبابي حضره أزيد من 3000 شاب

احتضنت أمس الجمعة القاعة المتعددة الرياضات بعزيز بولاية البليدة تجمعا شبانيا حاشدا، نظمته الحركة لإعلان تأسيس فرعها الشبابي المتمثل في منظمة شباب مجتمع السلم شمس، برؤيتها الجديدة « مجتمع ريادي بطموح شبابي»، التجمع الذي كان عنوانه «الشباب والإصلاح السياسي» كان ضيف شرفه الداعية الكويتي الدكتور طارق السويدان و حضر إلى جانب رئيس الحركة الدكتور عبد الرزاق مقري، أعضاء المكتب الوطني وإطارات الحركة وشخصيات سياسية وممثلين عن أقطاب المعارضة الجزائرية .
الدكتور طارق السويدان أكد أن الأمة تمر بمفصل من مفاصل التاريخ وتمر بمخاض كبير وحركة تغيير واسعة،  وأنه خلال 20 سنة ستكون هذه الأمة من أهم خمس أمم يتنافسون على قيادة البشرية، وقال أن الجيل القادم هو الذي سيصنع التاريخ، لذا عليه أن يختار من يقود نهضته كما تحدث عن الأزمات التي تمر بها الأمة خاصة أزمتي الفكر والقيادة و دعا الدول العربية أن تركز وتهتم بالشباب حتى تستطيع النهوض والتطور..
 وعن الجزائر قال ضيف الحركة انه لايعرف شعبا ضحى من اجل الحرية كشعب الجزائر و من ذاق طعم الحرية لا يستطيع لا شرق ولاغرب أن يوقفها وسيضحي الشباب الجزائري من أجلها كما ضحى عليها أجداده من قبل، وقال انه لا يعرف شبابا من شباب الأمة له حماس كشباب الجزائر.
رئيس الحركة الدكتور عبد الرزاق مقري قال في كلمته أن العالم العربي يعرف تطورات كبيرة وعميقة ،ورغم مافي هذه التطورات من آلام وأحزان ومخاطر، فإنها ستنتهي إلى خير، والسر فيها هو الشعور بالحرية لدى الشعوب العربية كما أكد أن الجزائر ستعرف تحولات كبيرة، خاصة أنها ضيعت فرصا عظيمة أتيحت لها في الفترة الماضية على المستوى السياسي والاقتصادي لم يستفد منها وطننا، وقال نحن كحركة وكمعارضة نعمل على انقاض مايمكن انقاضه ليكون التغيير بأقل التكاليف، وإذا ما أوصلنا النظام السياسي إلى ما لاتحمد عقباه نكون قد أوجدنا أطرا سياسية تحتضن مشروعنا .
كما حث الشباب إلى أن يناضل من اجل أن تكون الجزائر دولة قانون ودولة حريات، وقال أن الهدف من تأسيس هذه المنظمة هو إدراكهم انه لا بد لهذا الجيل أن يجتمع و أن يخطط و أن يأخذ أمره  لوحده شريطة  أن يتمسكوا بالقيم والمبادئ وان يعملوا لدينهم ووطنهم مع الوفاء لمن أحسن إليهم وتفضيل المصالح العامة على المصالح الخاصة.
كما كانت هناك مداخلات لكل من السيدين علي بن فليس ومحمد ذويبي ممثلين لكل من قطب التغيير وتنسيقية الانتقال الديمقراطي.
الأمين الوطني للشباب الأستاذ عبد الله لطرش أكد أن منظمة شباب مجتمع السلم تريد أن تنطلق بقوة لتخدم وطنها وتخدم الشباب وشعار الشباب والإصلاح السياسي معناه أن الشباب يريد أن يتحمل المسؤولية الآن وفي المستقبل القريب من اجل أخذ زمام الأمور وقيادة هذا البلد .
ليتم في الأخير الإعلان عن التأسيس الرسمي لمنظمة شباب مجتمع السلم شمس برؤيتها الجديدة «مجتمع ريادي بطموح شبابي» من طرف المنسق الوطني للمنظمة الأستاذ مولود قارة.

ألبوم الصور


طالع أيضا